عاوز تكلم بنات ؟؟
دردشة مصر


اهلا بكم فى شات مرسى مطروح

منفذ شـ*ـات قـًــ،ــمــُر مـصـ/ــر

معلومات عن محافظه مرسى مطروح

علم محافظة مطروحشعار محافظة مطروح

المساحة المأهولة

تشمل مساحة الكتلة السكنية والمتناثرات والمنافع والجبانات والبرك والأراضى البور والأراضى المنزرعة داخل وخارج ويمكن تقسيم المحافظة جغرافياً إلى خمس مناطق.

المنطقة الساحلية

وهى عبارة عن سهل موازى لساحل البحر الأبيض المتوسط تقريباً ويتراوح إتساعه ما بين 25 - 60 كم وتتكون تربة هذا السهل من رواسب حملتها سيول الأمطار المتدفقة.

الهضبة الليبية

وهى تحد السهل من ناحية الجنوب وهى عبارة عن سطح أخذ في الأرتفاع التدريجى ويمتد غرباً حتى خليج سدره عند طرابلس بليبيا أخذاً في الأرتفاع النسبى أحياناً والأنحدار النسبى أحياناً أخرى.

منخفض القطارة

ويبدأ من جنوب العلمين على مسافة 31 كم تقريباً وهو منخفض عظيم وممتد وهناك مشروع منخفض القطارة الذي يدرس إمكانية توليد الكهرباء عن طريق شق مجرى يوصل مياه البحر الأبيض المتوسط بالمنخفض ولكن المشروع لم يتم حتى الآن بسبب مشكلة الألغام التي تعرقل العديد من مشروعات التنمية في مطروح.

منطقة الواحات

تضم منطقة واحات سيوة وهى عبارة عن أرض منخفضة يبلغ منسوبها حوالى 17 متر من سطح البحر وبها مجموعة من عيون الماء التي تتدفق باستمرار وتكفى لاستهلاك الأهالى بالإضافة إلى توفير المياه اللازمة لري الآف الأفدنة الصالحة للزراعة هناك وتقع منطقة سيوة في الجنوب الغربي من المحافظة وتبعد عن مدينة مرسى مطروح بحوالى 300 كم جنوباً.

منطقة غرود الرمال المتنقلة

وتبدأ من الجزء الجنوبى الغربي من المحافظة وتسمى أحياناً بحر الرمال العظيم وتربة المنطقة عبارة عن رمال ناعمة للغاية وغزيرة وممتدة لآلاف الكيلومترات.